Tuesday, December 31, 2013

إضراب قيادات الإخوان المعتقلين عن الطعام يدخل أسبوعه الثاني

islammemo.cc

نشرت: الثلاثاء 31 ديسمبر 2013   عدد القراء : 356
media//version4_21-12-2013 10-00-55.jpg
مفكرة الإسلام : دخل إضراب قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المعتقلين في مصر، أسبوعه الثاني؛ وذلك للاحتجاج على المعاملة غير الإنسانية لهم داخل السجون.
وأكد المضربون عن الطعام أنهم وضعوا في زنازين غير صحية أو يتم حبسهم انفراديا، كما حرموا من زيارات أسرهم ومن مقابلة محاميهم ومن الرعاية الطبية.
وكان معتقلو فض اعتصام رابعة قد أصدروا بيانا صحفيا في بداية إضرابهم قالوا فيه إن عددهم 630 معتقلا، وأنهم أعلنوا البدء في الإضراب بشكل كامل للمطالبة بأبسط حقوقهم، جراء ما يتعرضون له من معاملة مهينة هم وذووهم - أثناء الزيارات - من قبل ضباط السجون.
وأكد البيان أنه عندما تم إخطار إدارة السجن رسميا بالبدء في الإضراب تم قطع المياه عنهم بشكل تعسفي لإجبارهم على التراجع عن المطالبة بحقوقهم، مشددين على أنهم مستمرون في إضرابهم رغم الضغوط  لحين تنفيذ مطالبهم.
وأوضحت جماعة الإخوان على حسابها الرسمي على "تويتر" أن مئات من أعضاء الجماعة وقياداتها أضربوا عن الطعام من بينهم النائب الأول لمرشد الإخوان خيرت الشاطر ومساعد الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي السابق للعلاقات الخارجية عصام الحداد، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، والدكتور صفوت حجازي أحد قيادات الإخوان وأيمن علي مستشار مرسي لشؤون المصريين بالخارج، وعبدالمجيد مشالي سكرتير مرسي لشؤون الإعلام، وأحمد عبدالعاطي مدير مكتب مرسي، وأيمن هدهد المستشار الأمني لمرسي.
ومنذ فض اعتصام رابعة بالقوة منتصف أغسطس الماضي، تم اعتقال آلاف من أعضاء الإخوان المسلمين، من بينهم معظم القيادات العليا بالجماعة، ويحاكم هؤلاء حاليا بعد أن وجهت لهم اتهامات بالتورط في أعمال عنف أو التحريض عليها.

زنزانة أشبه بالقبر!
وكشف البلتاجي في رسالة نشرت عبر صفحته على "فيس بوك"عن إيداعه زنزانة انفرادية وصفها بأنها "أشبه بالقبر"، لا يدخلها الضوء وليس بها إنارة، كما قام ضباط السجن بغلق فتحة التهوية الوحيدة بها، مؤكدا أنه يلقى "معاملة انتقامية وانتقائية" بسبب دوره الوطني منذ عام 2005.
وأكد مصدر مقرب من عائلة البلتاجي أنه عقب آخر جلسة محاكمة لهم والكلمات التي وجهوها من داخل القفص للقضاة والرأي العام قامت إدارة سجن العقرب بالتعنت ضدهم، ومنعت أفراد أسرهم من زيارتهم، مخالفة بذلك كل القوانين النافذة.
ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن سيد نصر، عضو "الهيئة القانونية للدفاع عن ضحايا الانقلاب"، قوله: إن المحبوسين في سجني "شديد الحراسة"، و"استقبال طرة" أضربوا عن الطعام احتجاجا على منع أهاليهم من زيارتهم، ووضع حواجز زجاجية للفصل بينهم وبين ذويهم ومراقبتهم خلال الزيارة


No comments:

Post a Comment