Tuesday, December 31, 2013

علي جمعة: "الله" يؤيد من يصوِّت بـ"نعم" على الدستور!!

islammemo.cc/akhbar

نشرت: الإثنين 16 ديسمبر 2013   عدد القراء : 1923
media//version4_AlyGoomaa.jpg
مفكرة الإسلام : حرَّض مفتي الديار المصرية السابق علي جمعة الشعب المصري على المشاركة بالتصويت على الدستور الجديد بـ"نعم".
وزعم المفتي السابق - المعروف بعدائه للإسلاميين وتأييده لسلطات الانقلاب الحالية - أن "الله يؤيد كل من يخرج للتصويت بنعم على المسودة؛ لأنه يعمر الأرض، وضد الإلحاد والكفر وتخريب البلاد"، على حد قوله.
وأضاف قائلًا: "اخرجوا جميعًا للتصويت بنعم على الدستور، وادفعوا بعمالكم ومزارعيكم أمام اللجان الانتخابية لتمرير الدستور"، بحسب "المصريون".

وأظهر مقطع فيديو مسرب لـ"علي جمعة" في وقت سابق دعوته قادة الجيش لقتل المتظاهرين المعارضين للانقلاب واصفا إياهم بـ"الخوارج" الذي يستحقون القتل؛ الأمر الذي أجج الرأي العام ضده.

وكشفت شبكة "ميدل إيست مونيتور" مؤخرًا أن علي جمعة ألغى زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن خوفا من الملاحقة القضائية على خلفية مواقفه الداعمة للانقلاب العسكري في مصر وفتاواه المبيحة لقتل المتظاهرين من معارضي الانقلاب.
ورغم أن سلطات الانقلاب والتيارات الليبرالية كانت دائما ما تتهم الإسلاميين وخاصة جماعة الإخوان المسلمين بأنهم يستخدمون الدين لخدمة مصالحهم السياسية، وبلغ بهم الأمر لحد وصفهم بالمتاجرة بالدين، نجد أن علي جمعة ووزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب تمارس الدور نفسه، فعلي جمعة يحث على التصويت بنعم للدستور باسم الدين، وكذا تفعل وزارة الأوقاف وتستغل منابرها للترويج للدستور الذي أعدته لجنة الخمسين وأفتى العديد من مشايخ ودعاة مصر بوجوب مقاطعته.

No comments:

Post a Comment