Saturday, May 26, 2012

تحذير من انتشار الحبوب المخدرة بين طلبة المدارس


العربية

مساعد مدير مكافحة المخدرات ينصح الأسر بعدم السماح لأبنائهم بالمذاكرة خارج البيت

السبت 05 رجب 1433هـ - 26 مايو 2012م
 العربية.نت
حذّر خبراء في المملكة العربية السعودية من انتشار الحبوب المخدرة "الكبتاغون" بين طلبة المدارس، والتي ينشَطُ ترويجُها في فترة الاختبارات.
مساعد مدير مكافحة المخدرات عبدالاله الشريف
مساعد مدير مكافحة المخدرات عبدالاله الشريف
وقال عبدالإله الشريف، مساعد مدير مكافحة المخدرات إن المديرية العامة لمكافحة المخدرات تتعاون مع الأجهزة الأمنية والجمارك للحيلولة دون وصول الحبوب المخدرة "الكبتاغون" إلى طلبة المدارس، ولاسيما أن هذه المادة وفقاً لما هو شائع بين الطلاب تعمل على تنشيط الجسم، وسهولة الاستذكار.
وشدّد الشريف في حديث لنشرة الرابعة بـ"العربية" على خطورة هذه المادة، لأنها تؤدي إلى أمراض نفسية، ولها آثار مدمرة على الجسد، وأوضح أن تعاطي هذه المادة وصل إلى 60% بين فئة الشباب.

وعن جهود مديرية مكافحة المخدرات لتوعية السواد الأعظم من الطلبه حول حبة "الكبتاغون"، قال نوجه رسائلنا إلى الأسر عبر وسائل الإعلام، لتوعيتهم بخطورة تناول هذه الحبة.

وأضاف يجب على الأسرة تهيئة المناخ للطلاب، والبعد عن أجواء التوتر والقلق، كما يجب على الأسر منع أبنائهم من الاستذكار خارج البيت، أو مرافقة أصدقاء السوء.

ولفت الشريف إلى أن المديرية العامة للمخدرات تمكنت مؤخراً من ضبط مليون حبة "كبتاغون"، كانت تستهدف المملكة، كما أن مصلحة الجمارك تمكنت من ضبط 25 مليون حبة "كبتاغون" منذ بداية العام.

وتتزامن تلك التحذيرات مع إقبال نحو ثلاثة ملايين طالب وطالبة على أداء الامتحانات النهائية، وسط دعوات بضرورة مراقبة الأبناء للحد من انتشار هذه الظاهرة.

No comments:

Post a Comment