Sunday, August 25, 2013

وزير الخارجية الكندي: الإخوان مسئولين عن الإرهاب ومصر تواجه الإرهاب


الاهرام الجديد ورقيا

جون بيرد
جون بيرد
قال جون بيرد، وزير الخارجية الكندى، أن بمسئولية العنف الذى شهدته مصر خلال الأسابيع الماضية، تقع علي عاتق جماعة الإخوان المسلمين، قائلا، “نعتقد أن الحكومة المصرية تتعامل مع بعض العناصر الإرهابية فى البلاد، وكثير من هذه العناصر يقودها قيادات كبيرة فى الإخوان المسلمين”.
وأكد بيرد، فى تصريحات للصحفيين أمس الجمعة، نقلتها صحيفة “أوتاوا سيتزن” الكندية، أن الرئيس المعزول محمد مرسى أصبح مستبداً ولم يرغب فى بناء مجتمع سلمى شامل، مشددا، “بالتأكيد نحن لا ندعو لاستعادته إلى السلطة”.
وأشار بيرد، عقب لقائه بقادة الكنيسة القبطية فى أوتاوا، إلى دعم كندا لإجراء مفاوضات بين الحكومة والسلميين من الإخوان، والعودة إلى مسار الانتخابات، بمجرد أن يتم كبح جماح العنف. وأعرب عن قلقه حيال العنف الدينى الذى تشهده مصر، مؤكدا تضامن بلاده مع الأقباط فى مصر.
وقال الأب جورج ميخائيل، كاهن كنيسة القديسين جورج وأنطونيوس فى أوتاوا، إنه لا ينبغى على كندا أن تعلق المساعدات الخارجية لمصر إذا كان سيتم استخدام هذه الأموال لمساعدة أولئك الذين يتعرضون للعنف.
وبينما دعت بلدان مثل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، إلى إعادة الرئيس المنتخب للسلطة، فإن كندا لم تؤيد عودته، بل دافعت عن المفاوضات بين طرفى النزاع فى مصر ووضع حد للعنف

No comments:

Post a Comment