Sunday, December 13, 2015

الرئيس التنفيدي لجوجل يدعم المُسلمين في أمريكا والعالم

القدس

رام الله- "القدس" دوت كوم- نشر سوندار بيتشاي Sundar Pichai، الرئيس التنفيدي لشركة جوجل، رسالة مفتوحة على منصّة Medium يدعم فيها مُسلمي الولايات المُتحدة الأمريكية والمُسلمين حول العالم.
وبدأ سوندار رسالته بعنوان ” علينا أن لا ندع الخوف يتغلب على مبادئنا ” Let’s not let fear defeat our values، وتحدث فيها عن تجربته كونه جاء مُهاجرًا من الهند قبل 22 سنة طلبًا للعلم، وأكّد أنه بالعمل الدؤوب تمكّن من إيجاد الفرص لنفسه وتطوير قدراته، ليتمكن فيما بعد من تأسيس عائلته في الولايات المُتحدة الأمريكية والشعور بأنه جزء من هذه الأُمة.
وقال سوندار بخصوص المُسملين إن العقلية المُنفتحة، والتسامح، بالإضافة إلى تقبّل الأمريكان الجُدد، تُعتبر من نقاط قوّة هذه الدولة وتجعلها من أعظم الدول حول العالم، وهذا بدوره لا يترك مجالًا للشك أنها كانت وما تزال الدولة الأولى للمُهاجرين.
وأضاف أن جوجل شركة مُتعددة الجنسيات، حيث يوجد مزيج من الأعراق والثقافات بداخلها، وكل واحد منهم بدوره لديه صوته الخاص، ووجهة نظره، ورؤويته للأمور، بالإضافة إلى حكاية مُختلفة، وهذا ما انعكس بالإيجاب على جوجل وجعلها مكانًا مُميّزًا سمح لهم القيام بالكثير من الأمور.
ولم يوجه سوندار بيتشاي رسالته لشخص بعينه، لكن رسالته تأتي ردًا على دونالد ترامب، المُرشح الرئاسي في الولايات المُتحدة الأمريكية، الذي طالب قبل أيام بضرورة منع المُسلمين من الدخول إلى الولايات المُتحدة الأمريكية نظرًا للأحداث الإرهابية الأخيرة.
وانضم سوندار بهذه الرسالة إلى مارك زوكربيرج، المُؤسس والرئيس التنفيذي لموقع فيس بوك، الذي أعلن قبل أيام عن دعمه لخمس سكان العالم من المسلمين، وذلك في تدوينة كتبها على صفحته الرسمية في فيس بوك.

No comments:

Post a Comment