Thursday, December 31, 2015

علي جمعة: ملكة بريطانيا من آل بيت النبي جدها أرغم على التنصر.. مغردون يردون: الطموا يا مسلمين




علي جمعة: ملكة بريطانيا من آل بيت النبي جدها أرغم على التنصر.. مغردون يردون: الطموا يا مسلمين
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انشغل العديد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن المقابلة الأخيرة مساء السبت لمفتي مصر السابق، علي جمعة، والتي تحدث فيها عن نسب الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، قائلا إنها تنحدر من أسرة النبي محمد، ولكن جدها اضطر لاعتناق المسيحية، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل بين المغردين.
موقف جمعة جاء في معرض حديثه عن الكثير من الآراء الفقهية الموجودة لدى الجماعات الإسلامية، مشيرا إلى أنها آراء متشددة لأنها خرجت في فترة كان فيها المسلمون تحت الاحتلال ويضطرون لترك دينهم قائلا: "لم يكن هناك مسلم واحد قادر على البقاء في أوروبا في ذلك الزمن. قبضوا في مرة من المرات على شخص من آل هاشم، فأرغموه على التنصر، وقبل إنه هو جد الملكة، وكتبت كتب حول هذه القضية."
وتابع جمعة بالقول: "جد الملكة كان من آل هاشم، من آل النبي يعني، فكيف لم تصبح الملكة (إليزابيث) مسلمة؟ لأن جدها ترك الإسلام بسبب الضغط والقهر كما جرى مع المسلمين المورسكين في أسبانيا، كنا نتعرض للضرب من الشرق والغرب والفقه الذي قيل في ذلك الوقت كان سببه هذا الضرب."
وتباينت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي على ما أدلى به جمعة، وقال جزراوي مهاجر معقبا: "علي جمعة يقول ملكة بريطانيا إليزابيث من آل البيت.. يعنى من بيت النبوة!.. الطموا يا مسلمين" أما الكاتب المتخصص في الحركات الإسلامية، ياسر الزعاترة، فكتب قائلا: "لمن لم يستمتع بهذه التجليات مساء أمس: علي جمعة: ملكة بريطانيا هاشمية من آل البيت."
وعلقت مغردة أخرى بسخرية قائلة: "شيماء من المحلة بتسأل فضيلة الشيخ علي جمعة، هل يجوز زواج الفامبير من الإنسانة العادية كما حدث في فيلم الشفق؟" بينما قال جمال عيد: "علي جمعة: جد ملكة بريطانيا من آل البيت...!!
متى سنسمع : أنا عايز أختى اليزابيث؟" في حين علق إبراهيم القحطاني مستذكرا مواقف سابقة لجمعة ضد الإخوان المسلمين بالقول: "علي جمعة: ملكة بريطانيا من آل البيت. اضرب بالمليان :) "

No comments:

Post a Comment