Saturday, July 26, 2014

إسرائيل تعترف بمقتل جنديين و القسام تصيب طائرة إسرائيلية

http://mubasher-misr.aljazeera.net/news
آخر تحديث : Saturday 26 July 2014   11:16 مكة المكرمة
نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن اثنين من جنوده قتلا في معارك دارت في غزة الجمعة، لترتفع حصيلة الخسائر البشرية التي أعلنتها إسرائيل منذ بدء عدوانها ، إلى سبعة وثلاثين قتيلا بين جنودها. وأضاف جيش الاحتلال أن اربعة عشر جنديا آخرين أصيبوا خلال معارك في غزة أمس..
وتعد هذه أكبر حصيلة للقتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي ، منذ عدوانه على لبنان  عام الفين وستة.
يأتي هذا بينما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام  الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية " حماس " أنها استهدفت اليوم طائرة حربية تابعة لجيش الاحتلال في أجواء مدينة غزة وأصابتها إصابة مباشرة.
    وقالت الكتائب في بيان لها إن إحدى وحدات سلاح الدفاع الجوي التابعة لها تمكنت من استهداف طائرة حربية إسرائيلية من نوع " إف15" وذلك أثناء إغارتها على مدينة غزة.
وأكد البيان إصابة الطائرة الحربية إصابة مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.
وهذه هي المرة الثانية خلال العدوان التي تعلن فيها الكتائب استهداف طائرة حربية وإصابتها، حيث كانت المرة الأولى قبل أيام في أجواء مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وفي سياق متصل، قصفت كتائب القسام، مدينة تل أبيب مساء اليوم، بثلاثة صواريخ. وأكدت في بيان أنها تمكنت مساء اليوم من قصف مدينة تل أبيب بثلاثة صواريخ من نوع " ام 75 " .
   من جانبها، أعلنت سرايا القدس  الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي  أنها قصفت مساء اليوم مدينتي تل أبيب واسدود.
وقالت السرايا في بيان إنها قصفت مساء اليوم ولأول مرة المفاعل النووي " تسوراك " الواقع جنوب مدينة تل أبيب بصاروخ من نوع" براق 70 " .. مضيفة أنها قصفت كذلك ميناء اسدود الاستراتيجي بصاروخ من نوع جراد.
  وعلى صعيد العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، أعلن مساء اليوم عن استشهاد 3 فلسينيين، في قصف إسرائيلي طال محافظتي خانيونس ورفح، جنوب قطاع غزة.
  وذكرت مصادر طبية أن مواطنين استشهدا في قصف المنطقة الحدودية القريبة من معبر رفح البري، عرف منهما: محمود حسونة، وجرى نقله إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح.
  كما استشهد المواطن ياسين مصطفى الأسطل في قصف إسرائيلي لمنطقة السطر الغربي في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
الى الأعلى
 المصدر: وكالة أنباء قنا

No comments:

Post a Comment