Sunday, May 29, 2011


 
صحة وعافية
الساندويتشات الفيتنامية تجتاح برلين
* كثيرا ما سيطرت أكشاك السجق ومحلات الشاورما المسماة «دونر كباب» على مسرح الوجبات السريعة في برلين. لكن مؤخرا، شهدت المدينة نموا في الوجبات الخفيفة الهندية والتايلاندية، يليها حب المطبخ الفيتنامي.
وأحدث اتجاه هو «بانه مي» وهو عبارة عن ساندويتش فرنسي - فيتنامي من الخبز الفرنسي المحشو باللحم المخلل، والمايونيز، والكسبرة، وحشيشة الليمون، والريحان، والبهارات والخضراوات الآسيوية. وهناك نوع نباتي من الساندويتشات حيث يتم استبدال اللحم بالتوفو المصنوع من فول الصويا.
المطبخ المتنقل ينطلق من بروكسل
* يقدم مطعم «ذا كيوب» الذي يقع أعلى قوس بارك دو سانكانتير في العاصمة البلجيكية بروكسل الذي يبلغ ارتفاعه 43 مترا، نوعا من خدمة المطبخ المتنقل حتى يوليو (تموز) المقبل.
ويمكن لما يصل إلى 18 زائرا الجلوس في المطعم، وتذوق عشاء رائع أعده الكثير من أفضل الطهاة والاستمتاع بالمناظر الخلابة فوق العاصمة البلجيكية.
وتقف شركة «إلكترولوكس» وراء الفكرة، وبعد بروكسل يتنقل مطعم «ذا كيوب» عبر إيطاليا، وروسيا، وسويسرا، والسويد.
سوق شهيرة بوجباتها تتطلع للتوسع في ألمانيا
* تأمل سوق تجارية (سوبر ماركت) كبيرة مصنفة على أساس الوصفات الغذائية، وليس البضائع، في برلين في مزيد من التوسع.
يقول محل «كوخهاوس» إنه يتبع مفهوما لوصفات طهي سهلة حيث يضم الدور الأرضي منه طاولات موضوعة بطريقة متعرجة تحتوي على وصفات طهي لوجبات مختلفة.
افتتح أول فرع لـ«كوخهاوس» بمقاطعة شونبرغ، وهناك فرع آخر من المقرر أن يفتتح في برينتسلاور بيرغ. وتعتزم الشركة فتح المزيد من الفروع في هامبورغ، وكولونيا، وديسلدورف، وفرانكفورت، وميونيخ.
بدء فعاليات مهرجان هاواي للطعام في سبتمبر المقبل
* ينطلق مهرجان هاواي للطعام في 29 سبتمبر (أيلول) المقبل ويستمر حتى الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، ويتيح المهرجان لزواره الاستمتاع بأكلات تنتمي لثقافات مختلفة.
كما أن أبرز الطهاة من كوريا وكندا والولايات المتحدة الأميركية سيضفون نكهة عالمية على المهرجان.
ويجري الإعداد لإقامة هذا المهرجان منذ 3 أعوام وسوف يكون هناك موقع خاص على شبكة الإنترنت في غضون شهر أو نحو ذلك خاص بشؤون المهرجان.

No comments:

Post a Comment